هذا الموقع شامل لكل العلوم والفنون ويسعى لتحقيق خطوة نحو المستقبل
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الاتحاد والهلال وصدارة الدوري السعودي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أحمد فور
عضو ذهبي
عضو ذهبي


ذكر عدد الرسائل : 338
العمر : 37
السٌّمعَة : 0
نقاط التميز : 0
تاريخ التسجيل : 25/11/2008

مُساهمةموضوع: الاتحاد والهلال وصدارة الدوري السعودي   الإثنين ديسمبر 15, 2008 1:52 am


يخوض كل من الاتحاد متصدر ترتيب الدوري السعودي لكرة القدم وملاحقه الهلال حامل اللقب اختبارين سهلين في المرحلة الرابعة عشرة من البطولة، عندما يستضيف الأول الوطني ويحل الثاني ضيفاً ثقيلاً على الرائد الاثنين 15-12-2008.

وفي بقية المباريات يلتقي الشباب مع الأهلي، وأبها مع نجران، في حين تأجلت مباراة الاتفاق والحزم لمشاركة الأخير في دوري أبطال العرب.

ويتصدر الاتحاد الترتيب العام للبطولة برصيد 33 نقطة بفارق 3 نقاط عن الهلال، فيما يأتي الشباب ثالثاً بـ 25 نقطة، أمام الاتفاق (20 نقظة) والنصر (18 نقطة).

فعلى ملعب الأمير عبد الله الفيصل في جدة، يستضيف "العميد" فريق الوطني في صراع القمة والقاع, إذ يبحث أصحاب الأرض عن 3 نقاط جديدة تعزز بقاءهم في الصدارة، بينما يتطلع الوطني لتحقيق الفوز والابتعاد عن مؤخرة الترتيب التي يقبع فيها مع أبها بعدما جمع 5 نقاط فقط من 12 مباراة.

ويعول الاتحاد الذي يعتبر في أفضل حالاته الفنية والمعنوية على مجموعة من اللاعبين المميزين لحصد نقاط المباراة كاملة، أمثال محمد نور وحمد المنتشري ورضا تكر وسعود كريري ونايف هزازي والمغربي هشام بو شروان وأحمد حديد الذي قد لا يشارك أساسياً بسبب الإصابة التي تعرض لها في المباراة الماضية.

أما الهلال الذي يسعى للاحتفاظ باللقب الذي اقتنصه من أنياب الاتحاد الموسم الماضي، فيحل ضيفاً على الرائد على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في مباراة تختلف فيها طموحات الفريقين، إذ يسعى "الزعيم" لمواصلة الضغط على الاتحاد على أمل انتزاع الصدارة، في حين يتطلع الرائد للابتعاد عن شبح الهبوط والخروج من دوامة الخسائر التي لاحقته على أرضه وبين جماهيره.

ويخوض الرائد اللقاء بعد عودة بعض لاعبيه وأبرزهم فارس العمري وباسم الشريف في خط الدفاع إثر غيابهم عن مباراة الاتحاد، ومن المتوقع ان يفرض مدربه محمد ألدو رقابة لصيقة على مفاتيح اللعب في الهلال مع الاعتماد على الهجمات المرتدة.

وفي مباراة أخرى تقام على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض، يلتقي الشباب مع الأهلي في لقاء يطمح فيه أصحاب الأرض إلى التمسك بحظوظه في المنافسة على الصدارة ورد اعتباره بعد خسارته في المرحلة الأولى أمام منافسه، والثاني يحرص على مواصلة مشوار الانتصارات.

ويمر الشباب بفترة مستقرة فنياً بقيادة مدربه الأرجنتيني هيكتور وعودة لاعبيه المصابين، حيث ظهر بشكل جيد في المباريات الأخيرة وسيسعى إلى عدم إهدار النقاط غدا للبقاء على مقربة من المتصدرين وسيكون في كامل جهوزيته بعد عودة البرازيلي كماتشو إلى وسط الفريق إثر غياب بسبب الاصابة، وتألق عبده عطيف إلى جانب تواجد أحمد عطيف والبرازيلي فوبيو الذي جعل من وسط الشباب مصدر قوة إضافية للمهاجمين ناصر الشمراني ويوسف السالم.

ويعاني الشباب من مشكلة في الخط الخلفي بسبب بطء قلبي الدفاع نايف القاضي وصالح صديق ما يجعل مهمتهما صعبة أمام هجوم الأهلي السريع بوجود حسن معاذ.

في المقابل، يعيش الأهلي وضعاً مماثلاً من الاستقرار الفني خصوصاً بعد فوزه ببطولة الأندية الخليجية، حيث يسعى المدرب البلغاري ملادينوف إلى استثمار حماسة اللاعبين لتحقيق إنجازٍ محلي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
احلى الاحلام
نائب المدير
نائب المدير
avatar

انثى عدد الرسائل : 2542
العمل/الترفيه : القراءه
السٌّمعَة : 0
نقاط التميز : 10273
تاريخ التسجيل : 16/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: الاتحاد والهلال وصدارة الدوري السعودي   الإثنين ديسمبر 15, 2008 6:58 am

شكرا لك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الاتحاد والهلال وصدارة الدوري السعودي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الشبكة الناصرية :: أقسم البرامج و الكومبيوتر :: قسم الرياضة ومجالاتها-
انتقل الى: