هذا الموقع شامل لكل العلوم والفنون ويسعى لتحقيق خطوة نحو المستقبل
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 يوفنتوس يضرب ميلان برباعية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أحمد فور
عضو ذهبي
عضو ذهبي


ذكر عدد الرسائل : 338
العمر : 37
السٌّمعَة : 0
نقاط التميز : 0
تاريخ التسجيل : 25/11/2008

مُساهمةموضوع: يوفنتوس يضرب ميلان برباعية   الإثنين ديسمبر 15, 2008 1:56 am


فلت انتر ميلان المتصدر وحامل اللقب في الموسمين الأخيرين وروما وصيفه في الفترة ذاتها من الهزيمة أمام ضيفيهما كييفو صاحب المركز الأخير وكالياري أحد فرق الوسط، فيما حسم يوفنتوس لقاء القمة الذي جمعه بضيفه ميلان بالفوز 4-2 الأحد 14-12-2008 في المرحلة السادسة عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

ففي لقاء القمة الذي أقيم على الملعب الأولمبي في تورينو، والذي غاب عنه أكثر من لاعب أبرزهم البرازيلي كاكا (ميلان) والفرنسي دافيد تريزيغه (يوفنتوس)، لم تساعد الأمطار لاعبي الفريقين على التحكم بالكرة، وكانت البداية لميلان الذي عسكر لاعبوه دقائق معدودة في منطقة المضيف الذي بدأ بعد ذلك بالتمدد وسنحت له أكثر من فرصة إلى أن احتسب الحكم ركلة جزاء ليوفنتوس إثر تدخل عنيف من جانب المدافع الدولي الدولي التشيكي ماريك يانكولوفسكي ضد اليساندرو ديل بييرو الذي سدد الركلة ووضع الكرة بقوة على يسار الحارس كريستيان ابياتي (16).

وكاد رد ميلان يأتي سريعاً من عرضية للهولندي كلارنس سيدورف ارتقى لها ماسيمو امبروزيني وتابعها برأسه بعيداً عن المراقبة لكنه أخطأ الهدف مفوتاً فرصة سانحة للتعادل (18)، أتبعها اندريا بيرلو بتسديدة قوية من ركلة حرة تصدى لها ببراعة الحارس النمسوي الكسندر ماننجر بديل جانلويجي بوفون المصاب (20).

وتتالت الكرات المركز على مرمى يوفنتوس وقام الحارس بعمله على أكمل وجه، وخرج لاعب وسط يوفنتوس التشيكي بافل ندفيد وأدخل المدرب كلاوديو رانييري مكانه باولو دي تشيلي (29).

وخطف المدافع الجورجي كاخا كالادزه الكرة من أمام ديل بييرو ومررها إلى البرازيلي رونالدينيو في الجهة اليسرى ومنه إلى مواطنه الكسندر باتو المنفرد أمام المرمى فتابعها بيمناه بعيداً في الزاوية اليسرى هدف التعادل (31).

ولم يطل رد يوفنتوس الذي حصل على ركنية نفذها ديل بييرو من الجهة اليسرى إلى خط المنطقة فتابعها المدافع العملاق جورجو كيليني برأسه في غفلة من الجميع استقرت على يسار ابياتي (34).

وأضاف البرازيلي كارفالييو دي اوليفيرا اماوري برأسية رائعة الهدف الثالث لأصحاب الأرض بعد كرة طويلة عالية أرسلها باولو دي تشيلي من الجهة اليسرى طار لها لاعب باليرمو السابق وسددها برأسه على يسار ابياتي (41).

وفي مستهل الشوط الثاني، دفع مدرب ميلان كارلو انشيلوتي بالمهاجم الأوكراني اندري شفتشنكو بدلاً من لاعب الوسط البرازيلي ايمرسون، وكاد يوفنتوس يضاعف الغلة من ركتين عاليتين وقذيفة لكلاوديو ماكيزيو (48)، ونجح ابياتي في إبعاد كرة أعادها بقوة من خارج المنطقة المالي محمد سيسوكو ارتدت إليه من الدفاع بعد ركنية نفذها ديل بييرو (50).

وتلاعب يوفنتوس على هواه بالضيوف الذين بدوا تائهين في الملعب قبل أن يعيد إليهم امبروزيني الروح المعنوية بتسجيله الهدف الثاني بعد تمريرة من رونالدينيو إلى سيدورف ثم إلى امبروزيني الذي سددها من خارج المنطقة فارتطمت بالمدافع كيليني وتحولت إلى الجهة اليسرى من المرمى في حين ارتمى الحارس ماننجر في الجهة اليمنى (56).

ومضت الدقائق سريعة بالتوافق مع سرعة الأداء من الجانبين، ونال جانلوكا زامبروتا البطاقة الصفراء الثانية وخرج إثر خطأ ضد دي تشيلي (65)، ونفذ ديل بييرو الكرة من ركلة حرة على خط المنطقة فعادت إلى سيسوكو الذي تابعها خفيفة عالية بين يدي ابياتي (66).

وجاء الهدف الرابع للفريق المضيف بعد تمريرات متقنة بدأها ديل بييرو إلى اماوري الذي أسقطها بصدره إلى سيوسوكو الذي فضل المشاركة في اللقاء رغم إصابته بالانفلونزا فأعادها إلى البرازيلي الذي تخلص من كالادزه ويانكولوفسكي ووضعها على يمين ابياتي (69).

وحرم القائم الأيمن ديل بييرو من هدف جديد (70)، ولعب انشيلوتي آخر أوراقه فأدخل لوكا انطونيني وفيليبو اينزاغي بدلاً من امبروزيني وباتو، وأبعد ماننجر كرة خطرة نفذها رونالدينيو من ركلة حرة (79)، وأخرى من أمام قدم اينزاغي (80)، ورأسية من اللاعب نفسه إثر تمريرة من رونالدينيو (82)، قبل أن يسدد ماركيزيو بتهاون كرة مرت بجانب القائم الأيسر لمرمى ابياتي (84)، ويفشل فينتشنزو ياكوينتا بديل اماوري في تسجيل الهدف الخامس إثر تمريرة من ديل بييرو (90).

وبهذا الانتصار، انفرد يوفنتوس بالمركز الثاني برصيد 33 نقطة بفارق 6 نقاط خلف انتر ميلان، فيما تراجع ميلان إلى المركز الرابع برصيد 30 نقطة بفارق الأهداف خلف نابولي.


ابراهيموفيتش يقود انتر للفوز من جديد
وفي المباراة التي جمعت انتر ميلان بضيفه كييفو، تقدم أصحاب الأرض بهدفين عن طريق ماسكويل (3) وديان ستانكوفيتش (47)، قبل أن يدرك كييفو التعادل 2-2 بعدما أحرز سيرجيو بيليسير (51) وسيموني بنتيفوليو (65) هدفين، لكن ابراهيموفيتش تدارك الموقف وأحرز هدفين لأصحاب الأرض (79) و(88) الذين ضمنوا الحصول على كامل نقاط اللقاء.

وارتفع رصيد انتر ميلان إلى 39 في صدارة المسابقة، بفارق 9 نقاط عن يوفنتوس ونابولي وميلان على الترتيب، في انتظار نتيجة القمة التي تجمع فريق "السيدة العجوز" بضيفه ميلان في سهرة الأحد.

وسجل ماكسويل الهدف الأول لانتر ميلان من تسديدة متقنة قريبة، فيما أضاف ستانكوفيتش الهدف الثاني من تسديدة جاءت من حدود منطقة الجزاء بعد تلقيه تمريرة رائعة من ابراهيموفيتش.

وقلص بيليسير الفارق لصالح كييفو بتسديدة من خارج منطقة الجزاء، ثم أدرك بنتيفوليو التعادل بعدما حول كرة عرضية إلى داخل شباك جوليو سيزار حارس انتر ميلان من مدى قريب.

ومنح ابراهيموفيتش التقدم لانتر ميلان بضربة رأس متقنة من مدى قريب، قبل أن يرد ستانكوفيتش الهدية ويمنح تمريرة رائعة لابراهيموفيتش الذي حولها من على حدود منطقة الجزاء بقوة داخل مرمى الفريق الزائر.

من ناحيته حقق روما فوزاً صعباً على كالياري 3-2 بهدف متأخر أحرزه لاعب الجبل الأسود ميركو فوسينتش قبل نهاية المباراة، فيما حول جاره لاتسيو تأخره بـ 3 أهداف إلى تعادل مع مضيفه اودينيزي بنتيجة 3-3.

وفي بقية المباريات تغلب فيورنتينا على ضيفه كاتانيا 2-صفر في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب "ارتيمو فرانكي" في فلورنسا، وتغلب باليرمو على ضيفه سيينا 2-صفر، فيما سقط ريجينا على أرضه أمام سامبدوريا بالنتيجة ذاتها، وتعادل جنوى مع ضيفه اتالانتا بهدفٍ لكل فريق.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
احلى الاحلام
نائب المدير
نائب المدير
avatar

انثى عدد الرسائل : 2542
العمل/الترفيه : القراءه
السٌّمعَة : 0
نقاط التميز : 10273
تاريخ التسجيل : 16/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: يوفنتوس يضرب ميلان برباعية   الإثنين ديسمبر 15, 2008 6:39 am

شكرا لك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
يوفنتوس يضرب ميلان برباعية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الشبكة الناصرية :: أقسم البرامج و الكومبيوتر :: قسم الرياضة ومجالاتها-
انتقل الى: